الأحد، 5 يوليو 2015

هذا انتم ..أم اخلاقكم!!!


كتبت:منى غازى
مركب تسير فى الماء....وطائر فى الهواء...وقطار على القضبان....وسياره على الارض ....واﻷخلاق الى أين؟!!...هو روتين يومى ...أناس بين الواقع والخيال،وحياه بين الموت والإنتظار.
وفى مصر هذا هو الحال ما نجده اليوم نجده غدا وكان موجودا باﻷمس،واﻹختلاف فى اﻷخلاق التى لا تزداد جمالا بل تجملا،وتسوء يوما بعد يوم.
هل الثوره من فعلت بالشارع المصرى كل هذا؟!! وأصبح مفهوم الحريه هو المعنى الحقيفى للفوضى،فأقل القوانين لا يلتزم احد بها،ومن يخالفها يصبح البطل.
أصبحنا نسير تبعا لمقوله(خالف تعرف)أو ( الغايه تبرر الوسيله) .هى أقاويل نبرر بها ضعفنا وتأخرنا...حضاره عريقة...وثروات متعدده ...وموقع متميز....كل هذا لا يتم استغلاله حتى بأبسط الطرق،نخضع للعولمه،ونطبق ما يخالف ديننا.أصبح الأقوى صاحب الصوت الأعلى حتى لو كان على غير وجه حق،وصوت الحق فى القاع ينهال عليه التراب يوما بعد يوم!! إرهاب يقيدونا ويقتل شباب وأناس كل ذنبهم أنهم ليس لهم ذنب .
فما نعيشه اﻷن هو فساد للعقول...يترجم كل انسان ما يريد بطريقته حتى لو كانت خاطئة،أنت مخالف لى فى الرأى إذا أنت عدوى لا تريد الإصلاح،عقول متحجره شاخت مع الزمان ،ولا تعترف بالأجيال اﻷقل منها سنا،لا ترى الا بالعين المجرده ما يمكن رؤيته فقط.ولا تنظر للمستقبل،والمبرر نراه مظلما!!!



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق