الجمعة، 2 أكتوبر 2015

تظلم طلاب برنامج التعليم المفتوح :


كتبت - شروق عبدالله
أعلنت جامعة القاهرة نتائج التعليم المفتوح، حيث قاربت نسب النجاح نسب الأعوام السابقة، وقال الدكتور السيد تاج الدين مدير مركز التعليم المفتوح أن اجمالى عدد حالات محاضر الغش والشروع فى الغش كانت ٣٢١٨ محضرا.

وأضاف تاج الدين، فى بيان إعلامى، أن الجزاءات تفاوتت بين: "إلغاء المادة والمادة السابقة واللاحقة فى حالات الشروع فى الغش، وإلغاء امتحانات الفصل الدراسى بالكامل فى حالات الغش، إلغاء امتحانات العام بالكامل فى حالة تكرار الغش، مع عدم جواز حصول الدارس على شهادة حسن سير وسلوك فى جميع الحالات".

وتابع تاج الدين، أنه "تم تطبيق قرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن اعتبار مجرد وجود التليفون المحمول داخل لجان الامتحان على أى وضع شروعا فى غش يستوجب تطبيق الجزاء، كما أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة للاستمرار فى ضبط عملية الامتحانات فى المركز الرئيسى بالقاهرة والأقاليم للامتحانات القادمة".

وأوضح مدير مركز التعليم المفتوح، أنه تم إبلاغ الدارسين بالقواعد والجزاءات عبر صفحاتهم الشخصية قبل انعقاد الامتحانات، وأن الجامعة جادة ومصرة على المضى قدما فى القضاء على الغش تماما وتطبيق القانون فى هذا الصدد، كما أن الجامعة حريصة على تطبيق القانون والقرارات المنظمة".

وبشأن تظلم بعض الدارسين على نتائج التحقيق وتجمهر البعض أمام مقر المركز، أكد الدكتور تاج الدين، أن كل من له حق سوف يحصل عليه من خلال الأُطر السليمة والقانونية بدءا من التظلم مرورا بطلب إعادة الرصد وأنه لا مجال لأى تجمهر، كما أن الجامعة سوف تطبق القانون بكل شفافية على الجميع وأن عقوبات الغش أقرها مجلس الجامعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق