الخميس، 23 يوليو 2015

بدء تنفيذ القطار الكهربائى بالإسكندرية يناير المقبل بتكلفة 700 مليون دولار

كتبت - امل الفار
عقد هانى المسيرى محافظ الإسكندرية اجتماعًا مع وفد المجموعة الهندسية للسكك الحديد الصينية الكهربائية واتحاد شركة دونج فانج بحضور ممثلى الهيئة القومية لسكك حديد مصر لتنفيذ مشروع قطار إسكندرية – أبو قير المكهرب السريع، ليحل محل القطار الحالى بطول 22 كيلو مترًا لنقل وخدمة 18 مليون راكب سنويًا وبتكلفة نحو 700مليون دولار بتمويل من أحد البنوك الصينية، فى الموعد المحدد بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.
مضيفا أنه تم الاتفاق على سرعة إنهاء الدراسات وإزالة كل المعوقات لبدء التنفيذ الفعلى فى أوائل يناير المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم تجهيز بدائل وتحويل مسارات القطار الحالى لمدة ثلاثة أشهر.

 وقال هانى المسيرى، إنه تقرر إنشاء 15 محطة على طول خط القطار مع تطوير المزلقانات وكهربة الإشارات، موضحًا أن هذا المشروع يأتى استكمالاً لنجاح زيارة الرئيس للصين وأيضًا المؤتمر الأقتصادى الذى عقد فى مارس الماضى. وأشار المسيرى إلى أن المشروع يأتى ضمن سياسة الدولة وإستراتيجية محافظة الإسكندرية فى الاهتمام بمنظومة النقل الجماعى داخل المدينة، موضحًا أنه تم توقيع اتفاقية إطارية بين سكك حديد مصر والصين ليقوم الجانب الصينى لتنفيذ وتشغيل وتمويل مشروع القطار المكهرب خلال ثلاث سنوات من تاريخ توقيع الاتفاقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق