الاثنين، 13 أبريل 2015

اخبار اليوم

جنازة الشهيد عمرو شكري بـ ‫#‏العريش


نفجار أمام كنيسة الصديق يوسف والبنك الأهلى في الزقازيق


♦ قرار جمهورى بالسجن المؤبد لحافري الانفاق فى المناطق الحدودية.

«يعاقب بالسجن المؤبد كل من حفر أو أعد أو جهز أو استعمل طريقا أو ممرا أو نفقا تحت الارض فى المناطق الحدودية للبلاد بقصد الاتصال بجهة أو دولة اجنبية أو أحد رعاياها أو المقيمين بها ؛ او ادخال أو اخراج أشخاص أو بضائع أو سلع أو معدات أو آلات أو أى شئ آخر مقوما بمال أو غير مقوم جاء ذلك حسب الجريدة الرسمية».
و«يعاقب بذات العقوبة كل من ثبت علمه بوجود أو استعمال طريق أو ممر أو نفق تحت الارض فى المناطق الحدودية للبلاد بالوصف و الشروط الواردة بالفقرة السابقة؛ أو ثبت علمه بوجود مشروع لارتكاب أى من تلك الافعال ولم يبلغ السلطات المختصة بذلك قبل اكتشافة وتقضى المحكمة فضلا عن العقوبة المنصوص عليها فى الفقرة الأولى بمصادرة المبانى والمنشأت محل الجريمة والادوات والاشياء المستخدمة فى ارتكابها»


♦اليكم تفاصيل عملية تفجير قسم ثالث العريش.


سيارة ربع نقل كانت محملة بأطنان من مادة الـtnt ومادة الـ c4 شديدة الانفجار،اقتحمت الحواجز التي أقامتها أجهزة الأمن ، فقامت القوات بالتعامل مع السيارة بالأسلحه الناريه، فقام العنصر الإرهابي الذي كان بداخل السيارة بتفجيرها عند القسم، مما أوقع إصابات عديدة بين صفوف الجنود، واستشهاد عدد من رجال الأمن والمدنيين.
6 شهداء و 44 مصاب حتي الآن نتيجة انفجار قسم ثالث العريش .


الرئيس اليمني هادي يعين خالد بحاح نائبا للرئيس مع احتفاظه برئاسة الحكومة .

استشهاد مفتش مباحث العريش شريف مناع واصابه رئيس المباحث في الحادث الارهابي الذي وقع  بمحيط قسم ثالث العريش ..

♦بائع متجول يعثر على قنبلتين أمام محطة مصر في رمسيس
عثر بائع متجول في ميدان رمسيس، ظهر الإثنين، على قنبلتين موضوعتين في كيس بلاستيك أمام محطة مصر.
وقال محمد عبدالله، نقيب الباعة الجائلين، إن الباعة أبلغوا قسم شرطة الأزبكية، الذي توجهت قوة منه تابعة للإدارة العامة للمفرقعات، إلى مكان الواقعة، وتأكدوا من صحة البلاغ وتم التعامل مع الأمر، في ظل وجود أمني مكثف.
وقال «عبدالله»، إن البائع الذي عثر على القنبلتين، شاب صغير، لاحظ وجود جسم غريب في شنطة حمراء موضوع وسط القمامة، فأبلغ أصدقائه من الباعة الذين بدأوا التعامل مع الموقف.

(مباحث مركز شرطة الواسطى تتمكن من ضبط 1540 شجيرة لنبات البانجو المخدر منزرعة بقطعة أرض ملك أحد الأشخاص )
أكدت تحريات مباحث مركز شرطة الواسطى قيام ( فكرى . ح . م – شهرته فكرى أبوعيد - سن 50 – مزارع – ومقيم النواميس دائرة المركز – سبق إتهامه فى 6 قضايا " سرقة – سلاح نارى – تبديد – مخدرات) .. برزاعة قطعة أرض ملكه مساحتها 12 قيراط كائنة بناحية النواميس دائرة المركز بنبات البانجو المخدر وسط الزراعات الخاصة به .
عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف الأرض المشار إليها بحملة أمنية وتبين عدم تواجد المذكور وضبط بالأرض الزراعية ( عدد 1540 شجيرة لنبات البانجو المخدر ) .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب


استشهاد مجند وإصابة آخر في هجوم مسلح على كمين "أبوشنار" برفح

♦ مجهولون يحاولون تفجير غرفة غاز طبيعى مغذية لمحطة كهرباء النوبارية بالبحيرة

قدمت الاخبار : الشيماء محمود